عيش الجرايه!

– عايز حاجه يا أحمد؟ 
– أه عيش..
– مش انت جالك عيش الصبح من عيش الجرايه؟
– أه بس خلاص، وعايز رغيف أو اتنين للعشاء.
– طيب هاجيبلك رغيفين.

الجنائيون يتمتعون بكامل حريتهم في السجن مهما كانت تهمته، قتل أو سرقه أو مخدرات، بينما السياسيون وبعد 30 يونيو يتم حبسهم في زنازين انفرادية ولا يتم الفتح عليهم طوال اليوم بالمخالفة لكل القوانين وقيم حقوق الإنسان.. غير مسموح حتى بالقراءة والكتابة ودخول القلم والورقة للمعتقلين السياسيين وأصعب بمراحل وكتيرة من دخول المخدرات ومن يتم ضبط معه قلم أو ورقة داخل السجن يتم التنكيل به وتكديره وتكدير كل العنبر وكل من معه.

ها أنا الآن عثرت على سن قلم طافح قديم وأحاول الكتابة به ومخبيه حتى لا يراني ضابط السجن أو المخبرين.

رغيف من عيش الجرايه – لا أعلم تحديدا معنى كلمة جرايه ولكن هذا هو المصطلح المتداول للخبز الميري رغيف خبز رديئ، لا يقل رداءة عن الرغيف أبو شلن وربما أكثر طبيعي تلاقي فيه مسمار أو زلط أو سلك أصبح اليوم اسمى الأماني بالنسبة لى هو رغيف ميري بعد أن كنت منذ فترة أتناول الغذاء مع رؤساء دول ووزراء خارجية ورؤساء أعرق الجامعات وأكبر الباحثين وأشهر المفكرين والكتاب وأشهر الممثلين والفنانين في هوليود.

تقابلت مع أكبر وأشهر الشخصيات في أوربا وأمريكا والهند وكوريا وتركيا وتناولت الفطار والعشاء مع أشهر الشخصيات وأرفع المناصب في أفريقيا.. وها أنا الآن أبحث عن رغيف من عيش الجرايه الميري أحط عليه حتة جبنة علشان أنا معترض على قانون التظاهر الجديد في أزهى عصور الديمقراطية بعد 30 يونيو وأكتب بسن قلم طافح بعد أن طفحت الجرايات.. لا عيش ولا حرية.

أحمد ماهر

سجن ليمان طره

3-12-2013

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s