جعلوني مجرماً .. تخيل ؟؟!!

إنت مستفيد إيه من البهدلة دي يا أحمد ؟!! هكذا سألني أحد أصدقائي القدامى الذين ليس لهم علاقة بالسياسة من قريب أو بعيد , والذي قد يفوز بلقب رئيس حزب الكنبة إن تم عقد مسابقة بذلك الإسم .

– طب بتاخد تمويل فعلاً ؟؟! .. لأ . – بتأخد فلوس على السياسة ؟! .. لأ . – طب هتأخد منصب ؟!! .. لأ مش عايز منصب ورفضت المنصب اللي إتعرض عليا . -كمان ؟!!! إنت غبي يا أحمد يا ماهر , يعني بتتشتم ليل نهار و بتتحبس كل فترة من أيام مبارك , وطول النهار في الشارع ومش بتشوف عيالك , ومش عارف تركز في شغلانة , وكمان مش بتأخد تمويل !!!!!! يعني سمعة على الفاضي !!!! تخيل .. والله أنا لو منك آخد تمويل بجد عنداً فيهم .. يا إما تبطل سياسة وتركز في شغلك كمهندس .. ده أنت الوحيد فينا اللي معندوش عربية .

كان هذا حوار بيني وبين أحد زملاء الدراسة الذي سافر منذ سنوات للعمل كمهندس مدني في السعودية , وعاد العام الماضي ليتعجب من حالي , فهو يعلم جيداً أين أسكن و أعيش ويعلم جيداً أن نشاطي السياسي وكوني من رموز 25 يناير .. جاي عليا بخسارة , ليس مادياً فقط بل معنوياً وأدبياً .

كل زملاء الجامعة سافروا بعد التخرج إلى السعودية والكويت والإمارات ، بعضهم سافر بعد التخرج مباشرة في 2004 وبعضهم سافر بعد الثورة ، فمجال الهندسة المدنية كان منتعشاً وله سوق ممتاز في الفترة من 2007 حتى 2010 ، والمهندس المدني كان يتمتع براتب جيد ومطلوب في تلك الفترة .

أتذكر إني في 2010 كان راتبي وصل إلى 7000 ومكانش عاجبني ، ف دفعة 2004 وما بعدها وصل راتبهم في سوق العمل إلى أكثر من 8000 و أحياناً 10.000 لو كان لدى المهندس بعض المميزات ككورسات أو دبلومات إدارة المشروعات .

كل دفعتي التي سافرت للعمل في الخليج أو حتى المهندسين الذين تبقوا في مصر بسبب وجودهم في شركات ومكاتب متميزة , فهناك الذي عاد ليشتري أرض أو يبني فيلا ، أو لديه سيارة موديل حديث أو أو أو (ربنا يباركلهم ويزيدهم طبعاً) .. وأنا .. الصيت ولا الغنى .

وياريت صيت كويس ، جاي عليك بإيه ده كله يابني ؟!!!!

هكذا سألني صاحب المكتبة التي تعودت أن أتعامل معها أيام الجامعة ، حيث تعودت أن أصور الملازم هناك وأتناول المشروبات والسندوتشات بين المحاضرات ، المكتبة أمام باب الكلية وصاحبها أصبح صديقي ، آخر مره رأيته كان في أغسطس 2010 حيث زرت الكلية لإستكمال الدراسات العليا والماجستير في إدارة المشروعات الهندسية , وتفاجئ أني لا أزال أستخدم السيارة الـ128 التي كانت معي أيضاً أيام الدراسة عام 2000 وحتى 2004 .

إنت بعد السنين دي كلها ولسه معاك الـ128 ؟؟!! يابني كل صحابك معاهم عربيات آخر موديل حتى اللي فضل في مصر .. ركز في شغلك وأكل عيشك .. البلد دي مفيهاش فايدة . ضحكت , وحدثته أن الثورة جايه جايه ومبارك هيمشي هيمشي .

دي شقة أحمد ماهر اللي بيقولوا عليه واخد ملايين الدولارات من كل دول العالم ؟!! ده الحمام بتاعك ؟؟!! كان هذا تعليق أحد زملائي العائدين من الخليج لقضاء أجازة في مصر وقرر زيارتي . دي شقة العميل ؟!! كان هذا تعليقه عندما وجد إني أعيش في شقة 70 متر من إسكان الشباب ، حصلت عليها في 2004 بعد تخرجي من كلية الهندسة وبدء عملي في مجال الإنشاءات في القاهرة الجديدة . شقة بالتقسيط من جهاز المدينة ولسه عليها أقساط متأخرة كتير .

أنا لو منك آخد تمويل بجد على السمعة اللي إنت واخدها ع الفاضي ، يا إما تفكك من السياسة وتسافر معانا بدل القرف اللي إنت فيه ده ، ده الحمام بتاعك بايظ !!!!!

أحمد معاكش 1000 جنية علشان أدفع مصاريف أخوك ؟؟ – لا يا ماما مش معايا . معقول يا أحمد ؟!! يابني إنت مش مركز في الهندسة ؟! سيبك من السياسة والسفر كل يوم , السياسة مبتأكلش عيش ، مش واخد منها غير الإهانة وقلة القيمة ، ركز في شغلك وبيتك يابني , إنت عندك بيت وعيال ، السياسة دي دمرتك وهتضيع مستقبلك .

هكذا تسمعني أمي نفس الكلام عندما أزورها , تتعجب من حالي ولماذا أنا مستمر في نفس الطريق رغم الخسارة والإهانات والشائعات !! السياسة أخرتها وحشة وياريتك مستفيد حاجة ، إمشي جنب الحيط و ركز في شغلك أو شوفلك سفرية زي صحابك علشان مستقبل عيالك .

اللهم لا غيرك يعلم همي وسري ، اللهم اني أشكوا إليك ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس . اللهم إنك تعلم إني مظلوم و أنت الأعلم بحالي ، اللهم إنك لا ترد دعوة المظلوم فساعدني و نصرني يا رب العالمين .

اللهم إنك أنت الأعلم أني لم أشجع على قيام ثورة إلا من أجل مصلحة المصريين وبحث عن حياة أفضل لهم ، اللهم إنك تعلم أني لم أقاوم الظلم إلا طاعة لك ولقول الحق في وجه السلطان الجائر كما أمرتنا .

اللهم إنك تعلم إني لست خائناً لوطني أو ديني وأنت الذي تعلم بحالي وأني لم أتلق أي تمويل من أي جهة ، اللهم إنك تعلم أن كثير ممن يتهموني ظلماً بالتمويل هم كاذبون وهم يعلمون إنهم كاذبون ، اللهم إنك الوحيد الذي يعلم أنني لم أستفيد أي شئ من الثورة ومن نشاطي السياسي وأن حالي وحال أهلي ليس كما يروجون ، اللهم إنك تعلم اني لا لدي ثروة ولا أملك شيئاً وأعيش حياة بسيطة ولا أطمع في شئ أو طلب شئ .

اللهم إنك تعلم ما لدي , وتعلم إنهم يكذبون ويشوهوني بتعمد وهم يعلمون إنهم كاذبون ، اللهم إنك تعلم إني لست خائناً لبلدي , ولم أتخابر مع أحد ولا أنفذ أجندات , و إن كل ما فعلته وأفعله من أجل أن ينصلح الحال ونعيش في عدل وكرامة ، اللهم إنك الذي يعلم أن كل ما يقال عني هو كذب وظلم , وأني اقبع الآن في السجن ظلم وبتهم ملفقة وبشهادة زور من ضباط ومخبرين .

اللهم إني عبدك المظلوم الذي ظلم في عهد مبارك والعسكر ومرسي والسيسي ولا غيرك ألجأ إليه ، اللهم يا من لا ترد دعوه مظلوم ، إني مظلوم فانتصر .

اللهم عليك بكل من ظلمني وقال عني كلام الكذب وقال عني ماليس بي .

اللهم إنتقم من كل من كذب وخان الأمانة وشوه الحقائق وشهد زور . اللهم إنك تعلم حقيقتي وتعلم ما أنا عليه وتعلم دوافعي لما فعلت ، اللهم إنتقم من كل من ظلمني وقال عني ظلماً و زوراً وبهتانا سواء كان ضابط شرطة لفق التهم لي ، أو وكيل نيابة قال كذباً وقال عني ما ليس في ، أو قاضي ظالم لم يحكم بالعدل وحكم كما جاء له بالتليفون من السلطة الغاشمة .

اللهم عليك بكل صحفي كاذب ينشر عني الكذب , وكل مذيع أفاق يحاول إرضاء الحاكم ويقول عني مالم يحدث ، اللهم عليك بكل سياسي منافق يحاول إرضاء السلطة بتشويهي والخوض في سمعتي بالكذب . اللهم عليك بكل من ظلمني سواء كان رئيس جمهورية أو فريق أو لواء أو صحفي أو مذيع أو ناشط سياسي .

وعليك بكل من يردد الشائعات والكذب والبهتان بغير علم ، اللهم عليك بكل من شهد زور , وكل من كتم شهادة الحق , وكل من يعرف الحقيقة ولكن خرس أو صمت خوفاً من بطش الحاكم .

اللهم إنتقم من كل من كذب و زور وشهد زوراً , وكل من دبر وخطط لذلك , وكل من شوه سمعتي وقال عني ماليس له أساس من الصحة وظلمني وظلم أسرتي .

اللهم إني لم أبحث عن مصلحة شخصية أو منصب وتعلم إني مظلوم .. و أنت نصير المظلومين . اللهم إني مظلوم فانتصر , و إظهر الحق , و إنتقم ممن ظلمني .

وحسبي الله ونعم الوكيل .

أحمد ماهر
ليمان طرة
7-1-2014

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s